العملاق التركي ،
السلام عليكم
اعلموا انه لا اله الا الله
محمد رسول الله
ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» كيف تحلل اشارة لوحدك
الثلاثاء سبتمبر 25, 2018 10:22 pm من طرف زائر

» سعدني ولك انص
الأحد أغسطس 26, 2018 7:02 am من طرف Admin

» دليل الاشارات التركية.نقل احمد المصري
الإثنين يوليو 23, 2018 4:23 pm من طرف Admin

» حل جميع الاشارات
الثلاثاء مارس 27, 2018 8:04 pm من طرف mahdi

»  السلام عليكم ممكن مساعدة في تحليل هي الاشارة
الثلاثاء مارس 27, 2018 6:52 pm من طرف mahdi

» هل مرت عليكم مثل هذه الإشارة
الجمعة فبراير 02, 2018 8:50 pm من طرف ابو عمر

» الموقع للبيع حالا
الجمعة فبراير 02, 2018 11:40 am من طرف Admin

»  الاستدلال على وجود الدفين
الثلاثاء يناير 16, 2018 12:42 pm من طرف زائر

» السلام عليكم ممكن مساعدة في تحليل هي الاشارة
الإثنين ديسمبر 18, 2017 7:03 pm من طرف Master

أكتوبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

المواضيع الأخيرة
» كيف تحلل اشارة لوحدك
الثلاثاء سبتمبر 25, 2018 10:22 pm من طرف زائر

» سعدني ولك انص
الأحد أغسطس 26, 2018 7:02 am من طرف Admin

» دليل الاشارات التركية.نقل احمد المصري
الإثنين يوليو 23, 2018 4:23 pm من طرف Admin

» حل جميع الاشارات
الثلاثاء مارس 27, 2018 8:04 pm من طرف mahdi

»  السلام عليكم ممكن مساعدة في تحليل هي الاشارة
الثلاثاء مارس 27, 2018 6:52 pm من طرف mahdi

» هل مرت عليكم مثل هذه الإشارة
الجمعة فبراير 02, 2018 8:50 pm من طرف ابو عمر

» الموقع للبيع حالا
الجمعة فبراير 02, 2018 11:40 am من طرف Admin

»  الاستدلال على وجود الدفين
الثلاثاء يناير 16, 2018 12:42 pm من طرف زائر

» السلام عليكم ممكن مساعدة في تحليل هي الاشارة
الإثنين ديسمبر 18, 2017 7:03 pm من طرف Master

أكتوبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   

اليومية اليومية

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




تابع الرصد

اذهب الى الأسفل

تابع الرصد

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة نوفمبر 17, 2017 8:17 pm




نعود لموضوع الرصد ...



فالرصد يتم تشكله وتصوره حسب الذبح والنذر الذي تم فوق المكان ، فإن كان إنسان ، فإن الجن يتشكل بشكله وإن كان ديك أو حصان أو أفعى فإنه كذلك - مع قدرة الجن على التشكل الكامل ...



فالبعض يظن أن العبد إذا ذبح فإنه يصبح رصداً ... فهذه المقولة خاطئة إنما العبد يموت وتنطلق روحه للبرزخ الغيبي



ولكن الذي يخدم على الكنز هو الجن ومن بعده بنيه حتى انقضاء الأجل وحسب قوة السحر والتعزيمة





ولنا تكملة إن شاء الله على طرق فك الرصد أو كف أذاه على الأقل ...





ملاحظة : الاستشهاد بالآيات ليس من باب التفسير أو الخوض بالقرآن وإنما من باب التذكر والقياس ، وأسأل الله ألا أكون خضت بما ليس ليه به علم



وإنما الموضوع لصرف الناس عن كفريات الدجالين والذين يتعاملون ويفاوضون الرصد ( الجن ) ويقدمون لهم قرابين أو ذبح ، وهذا محرم شرعاً .



وما يفضي إلى محرم فهو محرم ، فإن كان الذبح للجن ولو دجاجة لإخراج الكنز فالمال كله حرااااااام بحرام وشرك ، والشرك لا يغفر - نسأل الله السلامة




بالنسبة لعمار المكان فهم عبارة عن قبائل من الجن تسكن في الأودية والمباني القديمة الخالية من البشر ...



وهؤلاء لهم طباعهم وعادتهم وتقاليد تحكمهم ، ويستملكون أموراً ويعتبرونها لهم ، وحتى لهم حدوداً في الأرض ...



وعمار المكان يستولون على ما في باطن الأرض مما لم يذكر اسم الله عليه ويعتبرونه ملكهم ويأذون من يقترب منه .



وهناك فرق بين عمار المكان والرصد



فالرصد أشد وأقوى وأشد تنكيلاً إذ أنه موكل لحماية هذا الكنز أو القبر من البشر ، وهو معادي ومؤذي وعلى ملة الكفر



أما عمار المكان فمنهم القاسطون ومنهم دون ذلك ومنهم اليهودي والمسيحي والمسلم واللاديني و... إلخ



ووجود الرصد يرتبط ارتباط وثيق بالسحر والتعزيمة ، ويتم تصنيف الرصد حسب طريقة السحر وطقوسه التي أقيمته عليه





بالنسبة لعمار المكان يمكن صرفهم عن مكان الدفين بيسر وسهولة أثناء تلاوة بعض الآيات والأذكار



ومنها سورة الفاتحة وأوائل سورة البقرة وسورة الكرسي وأواخر سورة البقرة والرحمن والملك والواقعة والمزمل والزلزلة والصمد والمعوذتين ، ويفضل أن تقرأ على ماء وترش في حول المكان ويسقى منها من يحضر المكان



ويفضل أن يصلي الحفيرة صلاة الفرض قبل الحفر بجماعة ، وذلك مصداقاً لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( من صل الصبح في جماعة فهو في ذمة الله حتى يمسي ، ومن صلى العشاء في جماعة فهو ذمة الله حتى يصبح )) فأي إنس أو جن يقدر على شخص في ذمة الله ؟؟؟ وهنا تعود لقوة الإيمان ، فأقوى رصد وأمرد مارد لا يستطيع الإقتراب من شخص في ذمة الله ، فهلا عقلنا هذا الحديث وعظمته ...





وبالنسبة للرصد فهو يحتاج صاحب قلب قوي مليء بالإيمان وذلك بتطبيق الأمور السابقة ، ولكن تختلف بالمواجهة ، فقد يواجه الرصد وقد يخاطبه ، وأحياناً يحدث لمس ودفع من قبل الرصد ، فإن ولى الشخص طاله بعض الأذى ، ولا يلزم أن يكون من يواجه الرصد حافظ القرآن ، ولكن يلزمه التقوى .



وقد يفاوض الرصد على جزء من الدفين ، وهذا حسب قصة سمعتها من رجل صادق ...





والحذر يا حفيرة من ذهاب أي شخص للحفر ويكون جنباً ، لأن الحفظة تترك الجنب حتى يغتسل ، وهنا يصبح فريسة سهلة جداً لعمار المكان والرصد حتى يرعبوا من حوله من رفاقه .







ملاحظة هامة : إن الجن لا يحرك الكنوز من مكانها ( إلا ما شاء الله ) وهذا من حكمة الله وتقديره في الكون ، إلا ما وجد في الطبيعة على غير صنعة الإنسان - ما عدا مردة الجن الكبااااار - وعددهم قليل جداً ، وهم الذين عرضوا على نبي الله سليمان عليه السلام جلب عرش بلقيس من اليمن قبل أن يقوم من مقامه .



فهناك من يستمع لشركات الغباء ويصدق أن الجهاز أظهر صورة صندوق وعند الحفر لا يجدوا شيئاً ، فيلقون اللوم على الجن ، مع أن الجن براء ، إنما هو خدعة داخل الجهاز التصويري وقد رأيتها بعيني 



ويوجد حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا أذكر نصه أن الشياطين لا تفتح باباً موصداً ... وهذا دلالة على عدم قدرتهم على أخذ الكنوز المدفونة من قبل الإنسان وتحريكها ، وهذا موضوع يطول فيه النقاش ، ويرجح فيه العقل ، إذ أنه لو استطاع الجن تحريك كنوز الأرض الآدمية لنقلها لأهل الفسوق والعصيان ومنعها من أهل الإيمان ...







بارك الله فيك أ خي أبو فيصل وأخي باحث على الإضافة



وبالفعل من إشارات الرصد الحيوانات مقطوعة الرأس



ومنها : رأس الغنم الذي يحوي بصمة الكف على رأسه



ومنها الأفعى النفر التي تحمل بصمة على رأسها



ومنها العقرب الذي يحمل صليب على ظهره



الطائر النفر الذي يحمل شيء بفمه



المنقلة بجانب العقرب



والكثير الكثير من إشارات الرصد



ولكن 90 % من إشارات النفر للكائنات الحية مرصودة - والله أعلم -



ووقانا الله وإياكم من شرور الإنس والجن ....





إرسال بالبريد الإلكتروني

كتابة مدونة حول هذه المشاركة

‏المشاركة في Twitter

‏المشاركة في Facebook

‏المشاركة على Pinterest






خلف الرومان اليونانية وورثوا كافة فنونها في العمارة والنحت والزخرفة نظراً لما اشتهر به الفنان المصري مثلاً 

أو السوري وما يملك من تقاليد موروثه ، اشتقت العمارة الرومانية عناصرها من الإغريق ومن الحضارات السابقة ولكن الرومان طبعها بطابعهم الخاص الذي لا يمكن إن يخطئه أحد وكانت رابطته بالماضي قوية معبرة في نماذج المعابد المختلفة التي تطورت في السنوات الأخيرة 510- 60ق.م. وأهم معالم ومميزات العمارة الرومانية ( القوة ، قلة التكاليف ، المرونة التامة ، سهولة الوصول إلي وحدات متسعة )





وقد نشاء في العمارة الرومانية صعوبة لم تكن في العمارة الإغريقية وذلك لان العمارة الإغريقية كثر وجود الانفتاح و الفتحات التي وجدت لاسباب عدة منها مناخ الاغريق المساعد على انشائها. ففي العصر الروماني وبسبب الابتكارات المعمارية نشأت عناصر معمارية جديدة مثل : العقود ، قبوات ، القباب 

حيث استخدمت الخرسانه والعمود والقبوات وبمقياس ضخم وعمارة الرومان مكنتهم من بنا قبوات وقباب واسعة وباستعمال الحديد





• القبوة النصف اسطوانية : محملة على حائطين متوازيين , ويتم رصفها اما بصورة متوازية او متقاطعة 

• القبوة المكونة من قبوتين نصف اسطوانتيتين متقابلتين 

• القبوة النصف كروية



المعابد



كانت تبنى عادة المعابد الرومانية إما مواجهة لمصدر الضوء أو مواجهة لميدان عام وكان للموقع أهمية كبرى في التصميم واهتم الرومان بمداخل المعابد ولم يهتموا بأن يكون المعبد في موقع يسمح برؤيته من جميع الاتجاهات كما كان عند الإغريق والمعابد الرومانية نوعان إما مستطيلة أو دائرية وكانت المعابد عامة تحتوي على خلوة واحدة متسعة ورواق من الأمام وعلى ذلك فالمقابر الرومانية تعتبر في منتهى البساطة من حيث المسقط الأفقي العام ومكوناته وعناصره ويعتبر الفورم الروماني هو المقابل للأجرا عند الإغريق وهو عبارة عن ميدان فسيح في وسط المدينة محاط بمعابد وأبنية رسمية خاصة بالأعمال الاقتصادية والقانونية والدينية وكان بمدينة روما عدة فورم متشابهة في مساقطها الأفقية وهي مصممة لتتماشى مع احتياجات الشعب الروماني.





[size=31]أهم المعابد الرومانية:






[size=31]المعابد المستطيلة معبد فينوس[/size]



هذا المعبد مقام على قاعدة طولها 540x 521 قدم وبه 200 عمود من الجرانيت المصري وتحتوي الواجهة على أعمدة من النظام الكورنثي ومن مميزاته أيضا أنه كان يحتوي على هيكلين ويمتاز بسقفه المغطى بالقرميد الزجاجي المغطى بطبقة من البرونز المذهب التي نزعت عنه عام 625 لتغطية سقف كنيسة سانت بيتر روما ولذا يمكن أن نتصور مقدار ما كان لهذا المعبد من روعة وجمال من حيث التنسيق الهندسي وروعة الفن التشكيلي المنبثق من التكوينات المعمارية والعناصر الفنية.



[size=31]الحمامات : [/size]



كانت الحمامات من المشيدات حيث كان يبلغ عددها حمام لم يبقى منها سواى حمامان هما " كاركلا و دايو كليشان" وقد وجد بها صالات للعب و المحاضرات أو مسابح للتمارين الرياضية وللتدريب الرياضي و الاجتماعيات و المحاضرات.





[size=31]• حمامات كاركلا: [/size]



أقيمت عام 35-212ق.م. على حافة تل الافتين على شكل مستطيل بارتفاع 9.5 م وطول 1150قدم يتسع لـ ستة عشر ألف شخص .





وعمل المدخل بطول الواجهة و أقيمت في البدروم جميع الغرف الازمة لتوصيل المياه ويؤدي المدخل الرئيسي إلى الحوش الفسيح المخصص للألعاب الرياضية محاط بالمباني المخصصة للماكينات والمسارح وعلى الجانب المقابل للمدخل خزان الماء الكبير من طابقين وتصل هذه المياه إلى المبنى الرئيسي بواسطة المواسير.





ويعتبر المبنى المركزي المخصص للاستحمام هو العنصر المركزي للمبنى وكان يحتوي على عدد كبير من التماثيل الإغريقية





[size=31]• حمامات دايو كليشان: [/size]



أقيمت عام 302 ق.م. وكانت ذات شكل عصري يشبه لحد ما حمامات كراكلا إلا أنه أصغر حجماً إذ يتسع لـ ثلاثة آلاف شخص وكانت صالة الحمام الدافى هي الصالة الوسطى مغطاة بقبوة متقاطعة محملة على ثمانية أعمدة من الجرانيت المصري ذات تيجان على نظام المركب وارتفاعها 17م





[size=31]المسارح والدرجات: [/size]



كانت المسارح الرومانية على شكل نصف دائرة مثل الإغريقية ولكن كانت تبنى على مواقع مسطحة مقامة على عقود من الحجر ونقط ارتكاز معمارية وإنشائية بالطرق العادية المستعملة .





أما المدرجات فكانت تعتبر عن عمل واضح للحياة الرومان كانت الناظر تعبر عن القوة ، الروعة ،القسوة ، الوحشية حيث تقام المعارك بين الاسرى والوحوش لتسلية المشاهدين ، والنوع المشهور من هذه المباني هو " الكولوزيوم" عام 70-82 ق.م.مسقطة الأفقي على شكل بيضاوي 205 X 170 ويحتوي على 80 باكية خارج لكل طابق يحيط بالجزء الداخلي حائط بارتفاع 50م وخلفه اليوديوم وهي مدرجات الإمبراطور وحاشيته.





الكوليوزيم يتسع لـ ثمانون ألف متفرج ,يبلغ ارتفاع الوجهات 52م مقسمة أربعة أدوار و كان الدور الأرضي مزداناً بأصناف أعمدة على الطراز التوسكاني والايواني و الكورنشي وكانت الأعمدة مخالفة للموديول.



[/size]الابتكارات المعمارية



• الأكتاف الكبيرة التي تحمل ثلاثة أدوار من البواكي وتدور حول المبنى من الخارج

• الطريقة الزخرفية في استعمال الأنظمة المختلفة الواحدة فوق الأخرى وهي طريقة تستعمل في العمارة الإغريقية

• الكورنيش العظيم المستمر بانتظام في أعلى المبنى.





[size=31]أقواس النصر: 




هي عبارة عن بناء ضخم من الحجارة مزين بنقوش تاريخية متصلة به أعمدة محمولة على قواعد مرتفعة وتحمل التكنة تتمة البناء بشكل دورة منقوش عليها بالكتابة السبب الذي شيد من اجله حيث كانت تشير للأباطرة والقواد تذكاراً لانتصاراتهم وقد استعمل الطرازين الكرونيشي والمركب وأشهرهما





[size=31]• قوس نصر تيتوس [/size]



عام 18 ق.م. عندما استولى على البيت المقدس وهو قوس ذو فتحة واحدة وعلى الواجهتين نصف أعمدة ملتصقة وفي الأركان ثلاثة أرباع عمود على النظام المركب.





[size=31]• قوس نصر سيتمس [/size]



عام 204 لانتصاره على باحث وهو قوس ذو ثلاث فتحات مصنوع من الرخام الأبيض وترتكز عقوده على أكتاف أمامها أعمدة على النظام المركب ويحتوي الكتف القبلي على سلم يوصل إلى الأعلى. ومن أحسن الأقواس الرومانية قوس الإمبراطور قسنطنطين الذي شيد في عام 315ق.م.



[size=31]المقابر :



[/size]

تنقسم المقابر في عهد الرومان إلى ثلاثة أنواع:



• القبور : وهي عبارة عن أقبية تحت الأرض وبحوائط فتحات معقودة ليدخل منها الانية على رفات الموتى بعد حرقها

• القبور التذكارية : وهي عبارة عن أبنية مستديرة الشكل ذات اتساع معين محاطة ببواكي وترتكز على أسفال مرتفعة وسقف مخروطي الشكل

• القبور الهرمية : وقد أدخلت في روما عقب فتح مصر عام 30 ق.م. على شكل أهرام.





[size=31]المساكن الرومانية: [/size]



[size=31]أنواع المساكن نوعان هما: [/size]



[size=31]• مسكن العائلة المفردة [/size]



وهو النوع المفضل من المساكن الفردية المخصصة لسكن الأسر الغنية من معالمه المميزة وجود صالة مربعة أو مستطيلة تتوسط المسكن مضاءة من السقف تتجمع حولها الحجرات ويحمل السقف المفتوح إلي السماء عند أركان الفتحة أربعة أعمدة كورنثية وفي الأرضية هذه الصالة حوض غير عميق يستقبل مياه المطر من فتحة السقف وتتصل هذه الصالة بحديقة خارجية ويحيط بالمسكن حوائط صماء لحجبه عن الشارع وتوفير عوامل الخصوصية





[size=31]• مجمع المساكن [/size]



عبارة عن عدة مساكن مجتمعة في مبنى واحد وهي مبنية من الخرسانة والطوب تشكل في مجموعها ومن تكويناتها أفنية داخلية ويحتوي الدور الأرضي على محلات تجارية وحواصل ودكاكين و حانات ولم تكن لها علاقة بالمساكن العلوية وتصل الأدوار السكنية في المباني من حيث الارتفاع إلى خمس طوابق.



[size=31]الفورم[/size]



هو عادة مكون من ميدان في وسط المدينة محاط بمعابد و أبنية رسمية خاصة بالأعمال الاقتصادية والقانونية والدينية





[size=31]• الفورم روما نيوم : [/size]



وهو الأقدم شيد في الوادي بين تلال مدينة روما واستعمل كميدان للسباق والمبارزة وكان محاطاً بعدة مباني ومزداً بنصب تذكارية تماثيل وأروقة أعمد وحوانيت



[size=31]

فورم تراجان: [/size]



وهو الأكبر وأشهر هذه الميادين عام أقيم 98 ب.م وينقسم إلي:

الميدان الأصلي محاطاً من جانبين بمباني نصف دائرية ذات أعمدة تحتوي على حوانيت

سوق كبير يحتوي على عدد كبير من المحلات التجارية

بازيليك تراجان وهو مبنى متسع جدا له صفان من الأعمدة الكورنثية من الداخل متصلتين وقبتان في أحد النهايتين وسقف المعبد من خشب وبجانبهما مكتبتين بميدان صغير أقيم في وسط هذا الميدان عمود ترجان المشهور وهو موجود ألان في وسط مدينة روما



[/size]لبدة الكبرى-روما شمال إفريقيا Leptis Magna



[size=31]أكبر مدينة أثرية رومانية متكاملة في العالم




[size=31]على شاطئ البحر 120 كم شرق طرابلس

[/size]

تقع مدينة لبدة الأثرية على بعد 120 كم شرق طرابلس و قد اسسها الفينيقيون في عام 1100 ق.م بالقرب من مصب وادي كنيبس (كعام) حيث يكون مرفأ طبيعيا جذاب و اسموها لبقي و عرفت أيضا بلبتيس ماغنا (لبقي الكبرى ) تمييزا عن لبقي التونسية(لمتا) ويفهم من النصوص الكلاسيكية المتضاربة حول هوية الفينيقيين المؤسسين لها أن المدينة أسست في بادىء الأمر من طرف الصيدونيون و في فترة لاحقة لحق بهم مستعمرون من صورالفينيقية. في القرن السادس ق.م قام الأمير الإسبارطي دورايوس بتأسيس مستعمرة يونانية عند مصب وادي كنيبس لكي يتوسع في إقليم إمبوريا(إقليم طرابس) عرفت باسم كنيبس مما أثار حفيظة قرطاجة التي سارعت بالتحالف مع قبيلة المكاي الليبية ضد دورايوس والمستعمرين اليونانيين الى أن تمكنوا من طردهم بعد 3أعوام من الكفاح. بعدها إزدهرت مدينة لبقي في ظل حكم القرطاجيين حيث كانت تتمتع بالحكم الذاتي وتحولت الخط الدفاي الرئيسي للقرطاجيين ضد اليونانيين خصوصا في إقليم قورينائية(برقة) و أصبحت المركز الرئيسي فيما بين السرتين (إمبوريا) وبقيت تحت حكم القرطاجيين حتى أوائل القرن الثاني ق.م. ومنذ تلك الفترة أصبحت لبقي تحت سيطرة النوميديون مع بقاء الحكم الذاتي لها



حيث أقتصرت تبعيتها لهم على دفع الجزية فقط . و في 111ق.م ارسلت لبقي وفدا الى روما طالبة صداقتها و التحالف معها لتتخلص من حكم النوميديين فقام الرومان عام 107 ق.م بإرسال 4 كتائب لطرد النوميديين من المدينة لكن يبدوا أنهم فشلوا حيث بقت التبعية الإسمية لنوميديا الى عام 42ق.م حيث دخلها الرومان. في العهد الروماني أصبحت لبقي حزءا من ولاية افريقيا ، وفي أواخر القرن الأول ق.م قامت الحرب بينها و بين أويا(طرابلس ) بسبب إختطاف الماشية ، والتعدي على بعض الأشخاص فقامت اويا بتحريض قبائل الجرمنت ضد لبقي فقام الجرمنتيون بمهاجمتها حيث انتصروا عليها و خربوا ضواحيها و أثاروا الفزع في أهلها المحاصرين خلف أسوارها حتى أنقذهم القائد الروماني فاليريوالذي أعاد للمدينة هدوئها و إزدهارها. و في عام 146م ولد في المدينة الإمبراطور الروماني الشهير (سبتيموس سيفيريوس) الذي اهتم بالمدينة و نشر الأمن و العلم بها و طارد أعدائها من قبائل الجنوب و عرف سكان لبدة أنفسهم باسم السبتميين نسبة و تكريما له. و في عهد الأمبراطورين سبتيموس سيفيريوس (193-211م) و الكساندر سيفيريوس (222-235م) بلغت لبدة تطورا عظيما من الناحية العمرانية و الحضارية



و كان سكانها خليطا من البونيقيين (الفينيقيين) و الرومان و اليونان و الليبيين حيث بلغ عددهم ال80،000 نسمة . ومن عام 363-366م تعرضت المدينة لإعتداء الاستاريونيون الذين أضروا بها فانحطت لبدة فدخلها الوندال عام 445م الذين أهملوها فتعرضت للسلب و النهب علي يد القبائل المجاورة إلى أن دخلها البيزنطيون عام 533م فأعادوا للمدينة جزءا من حضارتها و عمرانها و أصبحت مقرا للحاكم العسكري و قد أصلح الإمبراطور البيزنطي جستنيان ما لحق بلبدة من خراب و ازدهرت الفنون بها إلا أن اللواتيين وقفوا بالمرصاد لهذا التطور فخربوا لبدة و لم يقبلوا بحاكمها البيزنطي سرجيوس الذي أنسحب منها.



وتضم لبدة العديد من آثار المدينة الرومانية مثل البازيليكا التي أقيمت عام 216م و التي كانت من أضخم الأبنية التي بنيت في لبدة ، التلة ثلاثية الأجنحة المعمدة



من المعالم التاريخية في مدينة لبدة :



تمثال الامبراطور سويرس ابن لبدة



المسرح الروماني



الجمنيزيم



السوق الروماني



قوس تيبريوس



حمامات هادريان



الميدان الجديد



معبد ديوقستو



المدرجات الرومانية

[/size]







إرسال بالبريد الإلكتروني

كتابة مدونة حول هذه المشاركة

‏المشاركة في Twitter

‏المشاركة في Facebook

‏المشاركة على Pinterest





24‏/8‏/2011














إرسال بالبريد الإلكتروني

كتابة مدونة حول هذه المشاركة

‏المشاركة في Twitter

‏المشاركة في Facebook

‏المشاركة على Pinterest






بسم الله الرحمن الرحيم





سأبدأ اليوم بطرح هذا الموضوع الهام و هو كيف تحل أي اشارة تركية: 






الاتراك استخدموا الكثير من العلوم و التي لازال بعضنا يجهلها و للأسف منها علم المثلثات و علم الحرف و قد استخدموا ارقام تسمى أرقام فيبوناتشي و أتت تسميتها من اسم العالم الايطالي فيبوناتشي و من هنا نبدأ. 






لايعني وجود اشارة تركية أننا وصلنا للهدف و لا يعني وجود جهاز أننا عرفنا مكان الدفين و لكنه يمكن أن يساعد في تأكيد وجود الدفين فعندما نجد اشارة زائد أو صليب نقوم بالقياس عليه و الضلع الأطول هو دليل اتجاه و هذا هو الخطأ بحد ذاته و هنا أقول أن هذا الصليب أو الزائد ليس سوى زاوية نخرج منها بضلعين ليس إلا. 






وهنا يجب أن أذكر المبادئ الاساسية في البحث 






ملاحظة الرجاء احضار ورقة كي يتم فهم المثال










أولا عند وجود أي اشارة تركية علينا البحث عن شيئ من الطبيعة في الجوار مثل شجرة أو ماء(بئر أو ترعة....) أو تراب(منعطف أو طريق بشكل s) و هكذا ..



ثانيا عينا إيجاد اشارة توجيهية تأتي بنا لمكان الاشارة الأساسية مثل طلقة أو مسمار أو رقم ثمانية بالعربي على صخرى و هكذا ...



هنا يكون المثلث قد اكتمل فالمسافة بين اشارة الطبيعة و الاشارة الاساسية تمثل الضلع الطويل من المثلث و المسافة بين الاشارة الاساسية و الاشارة التوجيهية تمثل الضلع الأقصر و أما عن المسافة التي بين الاشارة التوجيهية و اشارة الطبيعة فهي تمثل وتر للمثلث. ومن هنا يجب إيجاد شيئ تجيهي على ضلع المثلث الطويل مثل رجم أو شجرة عليها اشارة ما .... و من ثم نأخذ نصف الوتر و نرسم خط منه إلى الاشارة التوجيهية التي وجناها على الضلع الطويل و نرسم خط بزاوية قائمة من اشارة الطبيعة و سنلاحظ أنه سيتلاقى الضلعان و هنا يكون الدفين.





و أما عن علم الحروف فقد يصادفك أحيانا كلمات غير مفهومة و هنا يجب فرز الأحرف القوية من الضعيفة و ستجد الكلمة المطلوبة من الاحرف القوية










ونأتي هنا لأرقام فيبوناتشي وهي:










2-3-5-8-13-21-34-55-89






و معنى هذه الأرقام أنه إذا كان الضلع الطويل يساوي 5 فهذا يعني أن الضلع القصير يساوي 3 أي أن تضرب الرقم ب 1.618 لكي تعرف الرقم الذي يليه 






وهنا من بعد اذن أخي فلفل سأذكر مثال قد ذكره و هو حرف L و هنا قال أن يجب إيجاد منعطف طريق يبعد عنه مسافة 50 متر وهنا أقول أن المسافة بالظبط هي 55 متر و أما عن الاشارة التوجيهية التي تدل على الحرف يجب أن تبعد عن الحرف مسافة من 30 إلى 35 متر و أنا أقول أنها بالظبط 34 مترا وهكذا .. وقد صدق أخي فلفل عندما قال أن هناك أرقام كان الاتراك يستخدمونها دائما و لكنه أضاف بعض الأرقام و هذا من حقه 









إرسال بالبريد الإلكتروني

كتابة مدونة حول هذه المشاركة

‏المشاركة في Twitter

‏المشاركة في Facebook

‏المشاركة على Pinterest





22‏/8‏/2011




يختلف كل دفين عن الآخر .. ولكل دفين عمق لا يمكن التنبؤ به إلى عن طريق الممارسة والخبرة








أنواع الدفن :



- هناك دفين تدخل إليه عن طريق سراديب ، ولنا في الفراعنة عبره في طول السراديب وبعضها يصل إلى 100 متر بشكل منحدر وتدريجي وبعضها بإنحدار شديد.



- هناك دفين تدخل إليه عن طريق غرفة (مدفن)



- هناك دفين تدخل إليه عن طريق بئر ، ويجب أن تجد طريق (المدفن) بأحد الجدران



- هناك دفين تدخل إليه عن طريق مغارة أو كهف



- هناك دفين تجده في قبر (تحت الجثة)



- هناك دفين تجده في رجم



- هناك دفين داخل صخرة يسمى (ران) مغلق وهناك جرن مغلق بالرصاص



- هناك دفين في التراب بأعماق تتراوح من 1 سم إلى ما يشاء الله







((( ومن رأيي .. كل دفين يختلف عن الآخر في العمق ولا يوجد قاعدة ثابتة )))











عمق الدفن - حسب رأي الخبراء - :



- أما الدفين التركي في التراب فيبدأ من (50 سم) ولا يتجاوز (مترين)




- أما الدفين اليهودي والروماني في التراب فإنه في الغالب يتجاوز 4 أو 5 أمتار ومنه ما يصل إلى 8 أمتار



والله أعلم




إرسال بالبريد الإلكتروني

كتابة مدونة حول هذه المشاركة

‏المشاركة في Twitter

‏المشاركة في Facebook

‏المشاركة على Pinterest










بسم الله الرحمن الرحيم


[rtl]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طريقة التنقيب مهاره وعلم يكتسب

منقول من موقع متخصص بالاثار





يختلف التنقيب عن الآثار عن غيره من عمليات الحفر إذ هناك أسلوب علمي فيالتنقيب يهدف إلى تسجيل التراث الإنساني بكل دقة وأمانة لا يمكن للشخص العادي القيام بها فلا بد من توافر عنصر الخبرة والعلم ، ويتخلص منهج الحفر في عدم حفر عدة طبقات في وقت واحد وضرورة متابعة العمل لحظة بلحظة للوقوف على كل تطور أو تغير يحدث في لون ومخلفات الطبقة .



ولكن كيف تسير خطوات العمل لتنفيذ هذا المنهج ؟

وإذا أردنا أن نسير العمل بلا مشكلات ولتنفيذ عمل ناجح بكل المقاييس فهناك عدة أسس وقواعد يجب مراعاتها :

أولاً : يجب تنظيف الموقع من كافة المخلفات الحديثة قبل العمل ، ويظل الحرص على أن يبدو الموقع نظيفا أثناء العمل فيه

ثانياً : وضع نظام للعمل بحيث يتلاقى الحوادث والأخطاء والعوامل المؤدية إليها ، مثال ذلك تحديد مسار للعمال داخل وخارج المربع وعدم السماح لأي من العمال أن يسير أمام العامل الذي يضرب بالفأس أو الذي يستخدم الحجاري حتى لا يصاب .

ثالثاً: تنظيم العمل داخل المربع لضمان دقة العمل والنتائج وإمكانية ومراقبة كل ضربة فأس بالمربع .

رابعاً: تنظيم العمل داخل المربع يبدأ بتحديد أحد جوانب المربع بعرض متر أو أكثر على حسب عرض المربع لبدء الحفر فيه ثم تكرر العملية حتى يحفر المربع كله في مستوى واحد لكل طبقة .

وينظف الجزء المحفور مباشرة للحفاظ على نظافة الموقع .

خامساً: يتم الحفر بعمق متساو في حدود عشرة أو خمسة عشرة سنتيمترا بشكل منتظم في كل مربع.

سادساً: إذا حدث خطأ ولاحظنا أن التربة تتغير على عمق أقل مما نحفر يجب تدارك الأمر مباشرة ويقلل العمق بحيث نحافظ على بداية ظهور البقعة الجديدة حتى وإن كانت على عمق خمس سنتيمترات ، في أي جزء من المربع مع متابعة العمل بحفر نفس العمق في كل مربع . فالحفاظ على كل طبقة يضمن عدم اختلاط الطبقاتويحافظ على الترتيب الزمني لها بما يضمن دقة العمل وسلامة النتائج .

سابعاً : يجب متابعة كل تغيير يطرأ على التربة من حيث التكوين واللون والمخلفات والتوقف عند كل تغير حتى تتم أعمال التسجيل للطبقة .

ثامناً : يجب وضع نظام لعملية الحفر داخل المربع بدءا من أول ضربة معول ، مثال ذلك تقسيم المربع إلى عدة أقسام بطول المربع ويقوم العامل بتفتيت الطبقة العليا بعمق لا يزيد عن خمسة عشر سنتيمترا بطول واحد متر ثم يفحص التراب جيدا وينقل مباشرة خارج الموقع عبر الممر الفاصل بين مربعين ، ومن هنا يبدأ مسار العامل ليحفر الطبقة بامتداد طول المربع.

تاسعاً: إذا كانت مساحة المربع تسمح بوجود مجموعتين من العمال يجب ألا يتعارض عملهما ويوزع العمال بحيث لا يزدحم الموقع ولا تقع حوادث وحتى يمكن متابعة تطور الحفر بدقة .

عاشراً: يجب تنظيف كل طبقة بعد الانتهاء من حفر كل مستوى في كل قسم من أقسام المربع ونقل الرديم بمجرد الحفر حتى يمكن الاستمرار في حفر بقية الأقسام .

حادي عشر : يجب التحقق دائماً من أن جوانب المربع قائمة الزاوية وقطاع كل جانب واضح ويمكن قراءته بسهولة خاصة إذا لم يكن العمق قد وصل ضعف طول المربع وإذا اضطررنا للتعمق أكثر من ضعف طول المربع يجب أن تميل جوانب المربع نحو الداخل قليلا حتى لا تنهار .
[/rtl]
avatar
Admin
Admin

عدد المساهمات : 246
نقاط : 23283
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://othmany.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى